10 خطوات تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية بدون تعب

10 خطوات تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية بدون تعب

    نعم يا عزيزي القارئ العنوان الذي طالعته في مطلع المقال صحيح بنسبة ١٠٠٪. ولم نضع هذا العنوان من أجل إغراءك بمطالعة المقال بلا داعي. فسنقدم لكم عشرة خطوات عملية وسهلة ومُجربة لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة ويسر وبدون تعب.

    لكن قبل أن نتعلم الإنجليزية. يجب أن نتعلم ما هي أهمية تعلم هذه اللغة الأكثر شعبية في معظم دول العالم؟!

    أهمية تعلم الإنجليزية.

    الإنجليزية هي أشهر لغة في العالم وأكثرها شيوعا. الشخص الذي يتحدث الإنجليزية بطلاقة قادر على فهم والحديث مع ملايين الأشخاص حول العالم. أيضا اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية المستخدمة في معظم الأبحاث العلمية والدراسية حول العالم. لذلك يعتبر تعلم الإنجليزية شرطاً أساسياً لكل الباحثين عن فرصة عمل أو دراسة خارج الدول العربية.

    كل هذه الأسباب وأكثر تدعونا لضرورة تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها بشكل متميز. لكن العديد من المؤسسات الخاصة بتعليم الإنجليزية تعتمد على الحفظ والتلقين بإسلوب بائد، وهو ما سنبتعد عنه في الخطوات العشر التي سنبدأ بتعلمها معاً سوياً.

    • شاهد الأفلام واستمع للموسيقى

    من أمتع وأسهل الوسائل التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية، هي الإستماع للأغاني والمقطوعات الإنجليزية، بالإضافة لمشاهدة المسلسلات الأمريكية والإنجليزية بشكل مستمر.

    ويمكن إما مشاهدة هذه الأعمال مع ترجمة إنجليزية، أو تعطيل خيار الترجمة بشكل كامل ومحاولة فهم الجمل الحوارية من معني الحديث وسياقه. الأمر الذي يعمل على تعليم الشخص الكثير من الجمل ومعاني الكلمات بل وقواعد اللغة نفسها بطريقة سهلة وممتعة في نفس الوقت.

    ويمكن البحث على موقع مقاطع الفيديو المصورة YouTube على العديد من مقاطع الفيديو المصممة خصيصا من أجل تعليم محبي اللغة الإنجليزية لكيفية النطق الصحيح وتعلم الكلمات من خلال هذه المقاطع.

    • اختلط بمتحدثي الإنجليزية

    سواء كانوا من بني وطنك من متحدثي الإنجليزية بطلاقة، أو من بلدان تتحدث الإنجليزية كلغة أولى، مجرد الاختلاط مع الأخرين الذين يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد تعتبر وسيلة متميزة من أجل تعلم اللغة بشكل صحيح. أيضا ستكسبك هذه الطريقة الطلاقة الكافية من أجل تكوين العديد من الصداقات والمعارف كأثر إيجابي جانبي لهذه الوسيلة المضمونة لتعلم اللغة الإنجليزية.

    • تصفح الإنترنت وقراءة الأخبار بالإنجليزية

    على الرغم من الأثر الإيجابي الذي يعود علينا نتيجة وجود العديد من مواقع الإنترنت باللغة العربية، إلا أن الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية يسعون طوال الوقت لتصفح الأنترنت وتنزيل البرامج الخاصة بأجهزة الكمبيوتر باللغة الإنجليزية، وذلك من أجل تعلم الإنجليزية بشكل أسرع من خلال استخدام اللغة بشكل يومي في القراءة والكتابة والتراسل مع الأخرين عبر شبكة الأنترنت.

    • مراسلة المتحدثين باللغة الإنجليزية.


    ومادمنا نتحدث عن استخدام الأنترنت باللغة الإنجليزية، فيجب أن نلفت نظركم – أعزاءنا القراء – الى وجود العديد من قاعات الدردشة ومواقع الأنترنت والمنتديات المتخصصة لتقوية تواصل الأشخاص مع بعضهم البعض باللغة الإنجليزية. وتلعب هذه المواقع دورا كبيراً في تقوية اللغة الإنجليزية لدى الكثير من الأشخاص من خلال الحديث والتعامل المباشر مع أشخاص أخرين يجيدون نفس اللغة.


    إقرأ ايضا تحدث الى العالم وتعلم الانجليزية عن طريق الشات مع متحدثيها الاصليين


    • الاشتراك في الدورات الإلكترونية المجانية

    هناك العديد من الدورات الإلكترونية المجانية في تعليم اللغة الإنجليزية. ومن المميز في هذه الدورات – بالإضافة لكونها مجانية- أنها تستخدم أساليب جديدة ومختلفة في التعليم. الامر الذي يضمن أن تكون ممتعة، وسهلة الاشتراك فيها ومتابعتها من خلال الكمبيوتر الشخصي ومن أي مكان متصل بالأنترنت.


    إقرأ ايضا : دروس تعلم اللغة الإنجليزية PDF للتحميل - دورة كاملة للمبتدئين

    • تطبيقات تعليم الإنجليزية

    من الطرق المفيدة والممتعة في نفس الوقت لتعلم الإنجليزية، تحميل التطبيقات المجانية المتاحة على الهواتف الذكية. – والتي يملكها معظم الأشخاص اليوم- والتي يمكن من خلالها تعلم العديد من قواعد اللغة الإنجليزية وطرق الكتابة الصحيحة، بالإضافة للاختبارات والمنافسات العملية التي تنظمها هذه التطبيقات طوال الوقت من أجل توفير بيئة صحية ومميزة لمحبي تعلم الإنجليزية بطرق غير تقليدية.


    إقرأ ايضا : تعلم اللغة الانجليزية بالصوت فقط

    • سافر حول العالم

    تقول الأمثال القديمة، أنك إذا أردت تعلم امرا فعليك أن تغوص فيه بكامل مشاعرك. وهذا ينطبق على هذه الخطوة الفعالة والتي تمكنك من القيام بالعديد من الأمور بفعالية. فبمجرد خروجك من وطنك وسفرك لمناطق جديدة – يتحدث أهلها الإنجليزية- ستجد نفسك مجبرا على التعامل اليومي بهذه اللغة، الأمر الذي يساعد بشكل كبير على تعلم اللغة وفهم أسرارها بالأحتكاك بأهلها.

    • فكر بالإنجليزية!

    لا يمكن بحال من الأحوال أن تغفل هذه النقطة المهمة. فمن خلال التفكير بالإنجليزية – الأمر الذي يبدو صعبا في البداية ثم سرعان ما يتحول لعادة- ستجد أن قدرتك على تحصيل الإنجليزية أصبحت أفضل بكثير عن ذي قبل. حاول واخبرنا بمدى قدرتك على التفكير بالإنجليزية في حياتك اليومية.

    • لا تخجل من التصحيح

    من المؤكد أن نقع في العديد من الأخطاء في بداية تعلمنا الإنجليزية، الأمر الذي يجلب لنا الكثير من التصحيح. سواء من المتعاملين معنا أو المعلمين المتخصصين في اللغة. لذلك فالقاعدة الأهم في تعلم الإنجليزية بشكل صحيح هي عدم الخجل من التصحيح، بل التعامل معه كفائدة وطريقة جديدة للتعلم.

    • ١٠ أستثمر وقتك

    أما أخر نصائحنا.. فيجب أن تستثمر وقتك الذي تخصصه في تعلم الإنجليزية بشكل صحيح. فيجب أن توازن بين مصادر التعلم بين المصادر التقليدية كالكتب والوسائل الحديثة مثل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهواتف الجوالة. أيضا ننصح بأن تخصص المزيد من الوقت للوسيلة التي تجد فيها المتعة الأكبر في التعلم. وتذكر دائما أنه كلما زادت المتعة كلما زادت الاستفادة.

    وهكذا نكون قد تعلمنا ١٠ خطوات فعالة وسهلة من أجل تعلم اللغة الإنجليزية. لا تبخلوا في مشاركة المقال مع أحبائكم. وراسلونا من خلال التعليقات بمدى فعالية هذه الوسائل معكم.
    1. معلومات ونصائح جدا مفيدة شكرا لكم

      ردحذف
    2. اتمني تعلم الانجليزية ولكن أشعر أنه ليس سهلا ويحتاج وقت طويل حتى أصل إلى المستوى الائق ولكن قد تساعدني ما قدمتم من خطوات لتحقيق ولو شيئا من هدفي

      ردحذف
      الردود
      1. نتمنى لك التوفيق اخي الكريم هذه الطرق والنصائح المذكورة اتبتث فاعليتها مع كثير من الناس

        حذف
    3. الأمر ليس سهلا حقا فقد تقابلني بعض العقبات والعوائق لذا احتاج الى تشجيع ومن يدفعني دوما للوصول لما اصبو إليه خاصة اذا أخفقت

      ردحذف

    ADS